عاجل : نشرة تحذيرية عالية الخطورة من المعهد الوطني للرصد الجوي : أمطار غزيرة و رياح قوية بداية من ظهر اليوم في هذه المناطق. (صور)

امطار متفرقة ورعدية منتظرة اليوم بعد الظهر بالشمال والمناطق الغربية و الكميات المتوقعة ضعيفة إلى متوسطة عموما.. ببقية الجهات أجواء مغيمة جزئيا..


تبقى شدة الرياح هي ابرز العناصر الجوية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 70 كلم/س قرب السواحل.. النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب..


انخفاض مرتقب في الحرارة بالشمال والوسط لتتراوح القصوى بين 13 و17 درجة، وتكون بين 20 و27 بالجنوب..


خاص بالملاحة والصيد البحري
يتواصل هبوب رياح قوية على كافة مجالاتنا البحرية إلى غاية يوم الأحد 20 مارس 2022،  نتيجة تواجد منخفض للضغط الجوي (1008 هكتوباسكال) على الجنوب الجزائري و يتجه تدريجا نحو ليبيا.

و تكون الرياح من القطاع الشرقي قوية إلى قوية جدا على كافة مجالاتنا البحرية و تصل سرعتها إلى قوة 8 من سلم بوفور (أي ما يعادل 34 إلى 40 عقدة) بشرق تونس و خليج قابس.

كما يكون البحر هائجا و يصبح شديد الهيجان بالسواحل الشرقية يوم السبت و يتواصل الى غاية يوم الأحد حيث سيتجاوز ارتفاع الموج 5 أمتار. و ستتميز هذه الفترة بهبات قوية تتجاوز 45 عقدة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية و بتقلص الرؤية الأفقية إلى ما دون 0.5 ميل.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان

محتوى مدفوع