عاجل | رئيس الجمعية التونسية للسلامة الصحية :الوضع الوبائي خطير في أوروبا وتونس ليست في مأمن

أكد رئيس الجمعية التونسية للسلامة الصحية يامن العايد، اليوم الاثنين 27 ديسمبر 2021، أن معظم الدول الأوروبية تشهد في الفترة الأخيرة موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا بتسجيل أرقام إصابات قياسية في بعض البلدان على غرار فرنسا وهولندا أين بلغ عدد إصابات كوفيد بفرنسا أول أمس السبت الفارط أكثر من 104 ألف حالة وهو رقم قياسي لم تشهده البلاد مطلقا.

وأوضح الدكتور الصيدلاني يامن العايد، في تصريح صحفي، أن متحور أوميكرون يعتبر النسخة الطاغية والأكثر انتشارا الآن حيث تجاوزت نسبة الإصابات به 75 %من مجمل الحالات المكتشفة ويعد هذا المتحور خطرا نظرا لسرعة انتشاره خاصة في صفوف الشباب والأطفال.

 
وأضاف ان أغلب دول أوروبا قد انطلقت في تشديد الاجراءات الوقائية المتثملة في اجبارية ارتداء الكمامة بالنسبة للأطفال كما فرضت العمل عن بعد في بعض الشركات والمؤسسات العمومية وألغت احتفالات رأس السنة.

واعتبر الدكتور العايد من الضروري ان تستعّد السلطات التونسية جيدا لإمكانية تسجيل موجة جديدة من إنتشار فيروس كورونا بتشديد الاجراءات في مناطق العبور من مطارات وموانىء لمراقبة الوافدين على بلادنا و أيًضا بحث المواطن على تطبيق البروتوكول الصحي بأكثر جدية مع مواصلة حملات التلقيح المكّثف والتي تبقى الحل الأنجع للتغلب على هذا الوباء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان

إعلان