Breaking

أزمة النفايات بصفاقس: حراك “يزي ما سكتنا” يحتج أمام القباضة ويُطالب برفع الفضلات

نفذ اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 حراك ”يزي ما سكتنا” بولاية صفاقس وقفة احتجاجية أمام القباضة المالية وسط المدينة للمطالبة برفع النفايات .

وأظهر مقطع فيديو متداول مجموعة من المواطنين يقفون امام القباضة ويحملون لافتات كتب عليها “يزّي ما سكتنا” و”وين ماشين” و “لا للحلول الملوثة” و “كلانا الدود ” وصورا حول الوضع البيئي في الولاية .



وللإشارة فان ولاية صفاقس شهدت مجموعة من التحركات الاحتجاجية في الفترة الاخيرا تطالب برفع النفايات وايجاد حل للوضع البيئي بالجهة خاصة اثر غلق مصب “القنّة” بمعتمدية عقارب ويرفض اهالي المعتمدية اعادة فتحته من جديد ويطالبون بحلول جذرية لازمة النفايات .


ومن جهة اخرى اكد حافظ الهنتاتي عضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس في وقت سابق انه تقرر اللجوء الى القضاء امام ما وصفه بالصمت الرهيب للسلطات ازاء الوضع البيئي بصفاقس لافتا الى ان المدينة تحولت الى مصب عشوائي كامل. 

وابرز ذات المتحدث  أن ما لا يقل عن 640 طنا من النفايات تكدس يوميا والى ان ذلك يعني ان اكثر من 26 الف طن من الفضلات المنزلية منتشرة على البحر وفي والجنان والازقة مؤكدا ان السلطة لم تتحرك الى حد الان رغم النداءات الكثيرة.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان