Breaking

بالصور/اهم ما جاء في كلمة نجلاء بودن في الدورة 41 من المؤتمر العام لليونسكو

تطرقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن الى عدد من النقاط المهمة  في الجزء رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات من الدورة 41 للمؤتمر العامّ لليونسكو حول "الاستثمار في مجال التربية: الحشد الدولي من أجل الإعداد لمرحلة ما بعد كوفيد 19 ولمستقبل التربية"



وخلال كلمتها اشارت نجلاء بودن الى  ايمان  تونس الدائم  بأن التربية السليمة تظل الضامن الوحيد للرقي بالشعوب نحو الأفضل ولبناء سد منيع أمام نزعات التطرف والتعصب والعنف،مضيفة ان تونس  كرست التعليم المجاني كأولوية وطنية مع احترام المساواة التامة بين الجنسين.




وشدد بودن على ضرورة  تضافر جهود المجموعة الدولية لتوفير وحشد إمكانيات أكبر من أجل ضمان تحقيق تعليم جيّد وقادر على مقاومة المخاطر المستجدّة خاصة في مناطق الهشاشة. 


واكدت بودن على  دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم، وإيجاد مصادر تمويل بديلة والتشجيع على الشراكة بين القطاع العام والخاص، للاستثمار في مستقبل أبنائنا. 

وقالت نجلاء بودن في ختام كلمتها ان  جائحة كوفيد 19 شكلت  فرصة لنا جميعا للعمل على معرفة قواعد إدارة الأزمات والتدارك والإصلاح من خلال تعزيز التضامن الدولي لمعالجة قضايا التعليم وتحسين نظمه وآلياته وتقليص الفجوة الرقمية بين الدول مرتفعة الدخل والدول النامية والأقل نموّا.


0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان