Breaking

دبارة ‏اليوم : ‏طريقة ‏إعداد ‏الكريب ‏بنكهات مختلفة في ‏المنزل. ‏

تعد  الكريب من أطيب  أنواع الأطعمة،يتم تقديمه   بشكل أساسي على وجبة الفطور او في الوجبات الخفيفة بين الوجبات الاساسية، و هي طقة رقيقة شهية و لذيذة ، ويكون الكريب حلوا او مالحا حسب الرغبة ، و اليوم في لكن المطبخ التونسي مع "أسماء" سوف نشرح لكم  طريقة اعداد الكريب في المنزل و بتكاليف بسيطة وطريقة سهلة جدا: 


 
كريب حلو

⬅️المكوّنات 
✔كوب من الفرينة
 ✔ 3 بيضات 
 ✔كوب ونصف من الحليب
✔ ملعقة زبدة مذابة
✔ ملعقة كبيرة من السكر 
✔رشة من الملح. 
✔ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.


♻️ طريقة التحضير 

❎نمزج المكونات الجافة (الطحين، والسكر، والملح) ثم في اناء اخر نمزج  المكونات السائلة مع بعضها البعض، وهي (البيض، والحليب السائل) بالإضافة إلى خلاصة الفانيلا، ومن الممكن استخدام الخلاط الكهربائي.


❎نمزج المكونات السائلة مع الجافة، و نحرك جيدا  حتى نحصل  على مزيج ومتجانس، نحضر الزبدة المذابة، ونسكبها على المزيج السابق مع الحرص على خفق المكونات جيّداً.

❎ نضع عجينة الكريب في الثلاجة حتى ترتاح لمدة ساعة ونصف على أقل تقدير قبل البدء بطهيها، بعد ذلك نقوم بإحضار مقلات   ونضعها على نار خفيفة، وندهنها بقليل من الزبدة.


❎نترك المقلاة على النار حتى تسخن، ثم إزالتها وسكب كمية من عجينة الكريب فيها، ويفضل أن يكون السكب باستخدام المغرفة، وذلك للحصول على شرائح كريب متماثلة، نحرك  المقلاة بطريقة تكون فيها العجينة موزعة  على كافة سطحها الداخلي، و  بحركة سريعة  حتى لا تفسد العجينة أو تنضج من مناطق معينة دون الأخرى.د، ثم نعيد  المقلاة مرة أخرى على النار، وننتظر قليلا، حتى يبدأ وجه الكريب بالجفاف والتماسك. 


❎نقوم بتقليب  الكريب على الوجهين ،باستخدام مبسط مسطح، حتى ينضج ، نزيل الكريب الناضج من المقلاة، ونضعه في طبق.


❎نقوم بتكرار العملية على باقي عجينة الكريب، و ندهن قطع الكريب الناضجة بالشوكولاتة، ثم نقوم بلفها وتزيينها بالفواكه  حسب الرغبة، بالإضافة إلى انواع المكسرات .


كريب مالح 

 من الممكنِ إعداد الكريب المالح بالخطوات السابقة نفسها، ولكن مع فرق بسيط هدومك تعويض  السكر بالملح، وتقوم بحشو الكريب بالدجاج، أو الجبنة، أو الخضروات او التوجه او البيض... عوض الشكلاطة او العسل 

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان