Breaking

عاجل ‏:حركة النهضة تستنكر بشدة الاعتقالات التي طالت نوابا منتخبين و إعلاميين و تحذر...‏

على خلفية إيقاف النائب المجمد عن حزب ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي و الاعلامي بقناة الزيتونة الموالية لحركة النهضة عامر عياد، أصدرت حركة النهضة بيانا نشر على صفحتها الرسمية هذا نصه: 

 وقال البيان أن عملية ايقافهما أو إعتقالهما تمت بعد إثر مداهمة منزلهما وترهيب عائلتيهما، وقد تم  بالاحتفاظ بهما على ذمة التحقيق العسكري في ظروف غامضة،وفق نص البلاغ. 


واضاف البيان ، ان حركة النهضة تستنكر  الإعتقالات التي طالت نوابا منتخبين و إعلاميين بسبب ممارستهم حقهم الذي يضمنه الدستور وهو حرية التعبير . 

و عبرت حركة النهضة في بلاغها عن رفضها محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية لما اعتبرته  انتهاك لحقهم في محاكمة عادلة تتوفر فيها كل شروط التقاضي  والضمانات الدستورية اللازمة. 


و شدد البيان على ان احترام حركة النهضة لاستقلالية القضاء، وتحذر من محاولة الإلتفاف على هذا المكسب الديمقراطي، من خلال محاكمة  من وصفتهم بالمعتقلين من قبل القضاء العسكري، الذي  من شانه ان يؤدي الي  تجاوز القانون ويؤكد شبهة التشفي والتنكيل بمن وصفتهم بالخصوم السياسيين،في اشارة لرئيس الجمهورية قيس سعيد.


وفي ختام البيان عبرت حركة النهضة عن خوفها  من أن اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي الغاية منه عدم توفر النصاب القانوني لانعقاد اجتماع مكتب مجلس النواب . وفق نص البلاغ الذي جاء ممضى من طرف رئيس الحركة  راشد الغنوشي. 

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان