Breaking

لأول مرة: تمكين المواطنين من الاختيار بين 5 لقاحات

أفاد الدكتور و الخبير في الابحاث السريرية و  عضو اللجنة الوطنية للتلقيح شكري الجريبي، اليوم السبت 2 اكتوبر 2021، انه سيقع  لاول مرة تمكين المقبلين على التلقيح  من اختيار نوع  التلاقيح.




ودعا شكري الجريبي المواطنين الذين تبلغ اعمارهم 40 سنة فاكثر الى الاقبال  بكثافة اليوم السبت وغدا الاحد الى مراكز التلقيح التي ستفتح ابوابها  لتلقي اللقاح، مشيرا الى ان اكثر من مليون و200 الف شخص من هذه الشريحة لم يتلقوا التلقيح بعد.



واكد الدكتور في حوار لاحدى الاذاعات المحلية على انه لم يعد لهذه الفئة من اعذار لعدم الاقبال على التلقيح سواء كانوا مسجلين او غير مسجلين خاصة بعد ان توفرت لديهم فرصة الاختيار بين 5 انواع من التلاقيح المضادة لفيروس كورونا  في سابقة اولى من نوعها.



واعتبر  الدكتور ان ذلك يمثل فرصة لهذه الفئة العمرية للمباردة بالتلقيح خاصة ان فصل الشتاء على الابواب، ملفتا الى  ان الحملة الوطنية للتلقيح تتقدم بوتيرة  سريعة للاقتراب من بلوغ المناعة الجماعية،مشيرا  الى ان تخصيص الايام المفتوحة وتمكين المواطنين من الاختيار بين خمسة  انواع من التلاقيح .



وشدد ذات المتحدث  على ان كل انواع التلاقيح سليمة وفعالة وعلى ان تمكين المواطنين من الاختيار جاء على خلفية ما لوحظ من تفضيل بعضهم نوعا معينا من التلقيح على غيره.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان