Breaking

كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي في قائمة اغلى اللاعبين

كما هو الحال في كل عام ، كشفت مجلة  فوربس الامريكية  امس الاربعاء النقاب عن تصنيفها للرياضيين ومنهم لاعبي كرة القدم   الأعلى أجرا  في العالم لسنة 2021_2022.


أدى انتقال كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد إلى تصدره  قائمة اغلى اللاعبين في العالم و  تجاوزه غريمه التقليدي ليونيل ميسي وأصبح اللاعب الأعلى أجرًا وفقًا لمجلة فوربس هذا العام.


وانتزع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة قائمة أكثر اللاعبين جنيا للعائدات في العالم بعائدات بلغت 125 مليون دولار، خلال الموسم الحالي، منها 55 مليون دولار تأتي من الشراكات الشخصية مع العلامات التجارية وعلامته التجارية CR7 والتي تشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق والصالات الرياضية.


في الأثناء ،   يقبع خلفه مباشرة  اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي و نادي برشلونة سابقا بعائد سنوي بلغ ،110  ملايين  دولار ،  يأتي خلفه مباشرة كل من زملاؤه الجدد في باريس سان جيرمان ، نيمار وكيليان مبابي .

واحتل النجم المصري  و لاعب ناظي ليفربول الانجليزي محمد صلاح  البالغ من العمر 29 عاما المرتبة الخامسة  بعائدات بلغت 42 مليون دولار.


أين يقف كريستيانو رونالدو مقارنة بالرياضيين الآخرين؟
مع إيرادات بلغت 47 مليون يورو من الصفقات التجارية ، يعد رونالدو أحد الرياضيين الأعلى أجراً في العالم من حيث دخل الرعاية.

حسب مجلة فوربس الامريكية فإن فقط ثلاثة رياضيين نشطين آخرين يكسبون أكثر من نجم مانشستر يونايتد  تجاريًا و هما روجر فيدرر (76.7 مليون يورو) وليبرون جيمس (55 مليون يورو) وتايجر وودز (51 مليون يورو).

في المجموع ، من المتوقع أن يحصل اللاعبون العشرة الأعلى أجرا على دخل قبل الضريبة بنحو 499 مليون يورو هذا الموسم.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان