Breaking

مطبخ:طريقة إعداد السوشي الياباني بتكلفة بسيطة

من منا لم يسمع او يرى طبق السوشي الياباني المشهور ،و قد اكتسب شهرته هذه من طعمه اللذيذ وأشكاله وألوانه المميزة، و قد  دفع طبق السوشي الكثير منا  إلى الرغبة في تناوله في المطاعم الصينية واليابانية، و في ظل تواجد موتقع التواصل الاجتماعي اصبح فس مقدور الجميع إعداظ طبق سوشي في المنزل و بأرفق التكاليف، 



فوائد السوشي



يعتبر  السوشي من بين الأكلات الغذائية الصحية لأنه يحتوى على العديد من المكونات الهامة لجسم الانسان و صحته مثل ،  الأسماك الزيتية و السلمون والتونة كما يحتوي على على الأوميغا 3، وهي من الأحماض الدهنية  التي تساعد الجسم في محاربة السكتة الدماغية و امراض القلب 




فالاسماك مصدر مهم  للبروتينات   والفيتامينات ،كما يعد السمك عنصرا مهما في مقاومة بعض الامراض و يخفف من خطورتها مثل أمراض ضعف المناعة  والاكتئاب وفقدان الذاكرة.


وفيما يلي طريقة سهلة و بسيطة لتحضير السوشي في المنزل 






مكونات السوشي



✔3 أكواب من الأرز

✔3/4 كوب من الماء

✔1/3 كوب خل الأرز

✔3 ملاعق كبيرة من السكر

✔1 ملعقة صغيرة ملح

✔8 أوراق من الأعشاب البحرية (Nori Sheets)

✔حشوات متنوعة من اختيارك من خضار وأسماك.



طريقة تحضير أرز السوشي


المرحلة الاولى هي غسل الأرز جيداً قبل سلقه في الماء، و ع لمدة 15 ، بعد ذلك بعد ذلك نخلط الملح وخل الأرز و السكر في المقلات  على نار هادئة، واحرص على ذوبان السكر الملح الملح جيدا لكي تحصل  على خليط السوشي مميز. بعد ذلك نأخذ وعاء كبير و نظيف  خليط السوشي الي الأرز و تتركه لكي يبرد.



طريقة تحضير لفائف السوشي


اولا نقوم بفرد قم بفرد ورقة ( النوري- nori) على سطح المطبخ مع ضرورة وضع قليل من الماء على اليد لتليينها ،  ثم نضع كمية من خليط الأرز على الورقة ونقوم بالضغط عليها لكي نحصل على أرز مضغوط الهيئة، ثم نقوم بإضافة المكونات التي قمنا بتحضيرها  من الأسماك إلى وسط الأرز، و ابدأ بلف الورقة بكل لطف و بطيء حتى تحصل على لفافة كاملة،بعد ذلك قم قطع اللفافة العريضة  بالسكين لنحصل على قطع سوشي صغيرة الحجم. 



طريقة عمل السوشي المقلي



✔1 بيضة

✔3/4 كوب ماء بارد جداً (ماء مثلج).

✔3/4 كوب طحين تم تنخيله مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

✔½ ملعقة صغيرة سكر

✔8 قطع جمبري جامبو مقشر

✔8 حبات كوسا، مقطعة إلى شرائح كبيرة

✔2 حبة أفوكادو مقطعة إلى شرائح

✔4 أكواب من الزيت النباتي أو زيت صحي من اختيارك



طريقة التحضير


قم بتسخين الزيت على درجة حرارة 350  درجة مئوية في وعاء، اخلط الماء البارد والطحين والسكر.

الان أهراس  الأفوكادو مع الكوسا ، بعد ذلك ضع الكوسا والأفوكادو في الخليط ثم  في الزيت (يجب ان يكون الزيت مغلي) ،

الان،اترك القطع في الزيت لمدة دقيقتين لتبرد،ثم قم بوضع 

ضع الجمبري في الخليط، ثم قم بقليه  في الزيت.

المرحلة الاخيرة تطبيق كرات الكوسا والأفوكادو و الجمبري قبل ان يبردا .




طريقة عمل السوشي المطبوخ



✔1 كوب من الأرز (الحبة المتوسطة).

✔1 سمك فيليه.

✔1 حبة خيار.

✔1 حبة فلفل حلو.

✔بعض من صلصة الصويا.

✔2 ملعقة زنجبيل.

✔بهارات سمك.

✔ملح.

✔2 ملعقة عصير ليمون.

✔2 ملعقة خل أبيض.

✔1 ملعقة كاري.

✔1 ملعقة سكر.

✔1 حبة أفوكادو.

✔قليل من زيت الزيتون.



طريقة تحضير حشو وأرز السوشي



المرحلة الاولى هو نقع الأرز في الماء  لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسله جيداً ، بعد  يطبخ الأرز كما نفعل في الطريقة العادية مع إضافة القليل الخل وزيت الزيتون و السكر، ثم نتركه حتى يصبح ناضجا.



الآن نأخذ  سمكة الفيليه ونقوم بتشريحها إلى شرائح نحيفة بعد ذلك تقوم بلاصة الخل الأبيض وملعقة من الملح عليها و تتركها لمدة عشر 10 دقائق. 


المرحلة الموالية ، نضع المقلات  على نار هادئة، وتضع فيها الخيار والفلفل الأخضر والأفوكادو بعد تقطيعها إلى قطع طولية صغيرة وناعمة، ثم نقوم بإضافة الصوص  و التوابل السمك والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون و قطرات من عصير الليمون، ونتركها على نار هادئة لمدة خمسة دقائق.



طريقة طبخ الفيليه تكون بوضع الشرائح في صينية نقوم بوضعها بالفرن على الشواية لمدة خمس دقائق، الي ان تنضج ثم نقوم بخلطها   مع الصوص المتكون الفلفل والأفوكادو والخيار. 



طريقة تحضير لفائف السوشي



لتحضير لفائف السوشينحضر  لفائف من القصدير و مقطعها على شكل مستطيل على شكل و نفتحها فوق الطاولة ، ثم نقوم بوضع  الأرز ثم وضع طبقة من الصلصة وقطعة من الفيليه فوق الأرز ثم نلفها بحذر شديد  إلى أن نحصل على لفافة  متماسكة، ثم نقوم تقطيعها بواسطة سكين إلى لفائف في احجام صغيرة.

الان السوشي جاهز للأكل نقوم بإزالة ورق الاليمنيوم من عليها و شهية طيبة للجميع.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان