Breaking

دوري أبطال اوروبا:أرقام تسقط بالجملة في ليلة دراماتيكية تألق فيها "الدون"

في ليلة كروية اقل ما يمكن القول  عنها مجنونة، تألق فيها اللاعب البرتغالي و لاعب نادي مانشستر يونايتد المخضرم كريستيانو رونالدو بتحطيم ارقام بالجملة، ونجح اليونايتد في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على ضيفه نادي فياريال الإسباني ينتيجة (2-1) أمس الاربعاء على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا.



وتمكن "الدون" من تسجيل هدف الفوز  "للشياطين الحمر" في الوقت القاتل، بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي،  وسجل المهاجم الإسباني باكو ألكاسير هدف التقدم لفريق “الغواصات الصفراء” في الدقيقة 53 من عمر المباراة،ورد البرازيلي أليكس تيليس بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.




واحتفل كريستيانو رونالدو بهدفه التاريخي على طريقته المعهودة و التي تعود عليها الجمهور الكروي، وبهذا الهدف عزز "الدون"  رقمه القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في دوري الابطال  في التاريخ برصيد 178 مباراة، متجاوزا زميله السابق في نادي  ريال مدريد الإسباني الحارس العملاق إيكر كاسياس، الذي شارك في 177 مباراة خلال مسيرته الاحترافية.


ليس هذا فحسب بل عزز "الدون" ايضا  رقمه القياسي كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال اوروبا برصيد  136 هدفا ، مبتعدا  عن غريمه النجم الارجنتيني و لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق 15 هدفا.


وفي جعبة كريستيانو رونالدو ارقام اخرى فهو اكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال برصيد 17 هدفا، و الأكثر تسجيلا للأهداف في الأدوار الإقصائية برصيد67 هدفا، و ايضا الأكثر فوزا في نهائي دوري أبطال أوروبا (5 مرات).




وبعد انتهاء مباراة اليونايتد وفياريال، نشركريشتيانو  رونالدو على حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام"، صورة احتفاله بهدفه القاتل في شباك الفريق الإسباني، وعلق عليها بكلمة إسبانية "si"، وهي تعني "نعم" بالعربية.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان