Breaking

مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان يتبرعان بمبلغ 1.3 مليون دولار لمجموعات يهودية

أعلن مارك زوكربيرج ، مؤسس موقع فيسبوك ، وزوجته بريسيلا تشان عن تبرعهما  بمبلغ 1.3 مليون دولار لـ 11 جماعة يهودية ، حسبما أفاد موقع "eJewish Philanthropy "، نقلاً عن متحدث باسم الزوجين.


تأتي أخبار تبرعات زوكربيرج وتشان في الوقت الذي أكد فيه الزوجان تدريجيًا على هويتهما اليهودية علنًا في السنوات الأخيرة. على انفراد ، التقى زوكربيرج وتشان أيضًا بالحاخامات والعلماء لمناقشة اليهودية والمجتمع اليهودي ، وفقًا لـ "eJewish Philanthropy".

ونقل عن المتحدث قوله: "لقد قطع مارك وبريسيلا بعض الالتزامات الشخصية في الماضي ، لكن هذه المنح الجديدة تعزز اهتمامهما بالتعلم وتعميق علاقاتهما مع المجتمع".

اثنان من المستفيدين من المنح من المنظمات الوطنية: "OneTable" ، التي تدعم عشاء السبت الذي يستضيفه الشباب اليهود ، ومكتبة "PJ "، التي توزع كتب الأطفال اليهود والموسيقى مجانًا.

لكن الباقي يخدم بشكل أساسي الاحتياجات المحلية في منطقة خليج سان فرانسيسكو. تلقت ثلاث مؤسسات تعليمية التمويل: مدرسة كونترا كوستا اليهودية اليومية في لافاييت ، ومدرسة جدعون هاوسنر اليهودية في بالو ألتو ، ومدرسة الجالية اليهودية الثانوية في الخليج. كما استفاد من ثلاثة مخيمات صيفية في كاليفورنيا ، معسكر يو آر جيه نيومان ، ومعسكر راما في شمال كاليفورنيا ، ومعسكر تاونجا.

كما يتلقى مركز المجتمع اليهودي أوشمان في بالو ألتو والعائلة اليهودية المحلية وخدمات الأطفال تمويلًا لتعزيز عروضهم المحلية. في غضون ذلك ، ستدفع منحة لمجلس علاقات المجتمع اليهودي تكلفة حملة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي لتثقيف الجمهور حول معاداة السامية.

قال المتحدث باسم "eJewish Philanthropy": "يفخر مارك وبريسيلا بدعم العمل المهم الذي تقوم به كل من هذه المنظمات في بناء المجتمعات والتعليم والاحتفال بالتقاليد والعقيدة وإعطاء الناس صوتًا - لا سيما في مكافحة معاداة السامية".

أصبح الزوجان قوة خيرية كبرى في عام 2015 عندما أطلقا مبادرة "تشان زوكربيرج ، وتعهدا بالتبرع بنسبة 99 ٪ من ثروتهما من "فايسبوك" للأعمال الخيرية. تم تقديم سلسلة التبرعات اليهودية الأخيرة من مكتب عائلة الزوجين ، بشكل منفصل عن المبادرة ، وفقًا لـ" eJewish Philanthropy"

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان