Breaking

موكب مهيب لمومياوات مصر الملكية

تشهد مصر تحضيرات كبيرة  و موكب مهيب لمومياوات ملوك مصر الفرعونية القديمة،وهو حدث تاريخي طال انتظاره، حيث ان الجميع حول العالم يترقب هذا المساء باهتمام كبير هذا الحدث الاستعراضي ، رغم افتتاح المتحف القومي  للحضارة المصرية جزئيا سنة 2017 ،إلا ان هذا الموكب سيجسد لافتتاحية كبيرة.


ويهدف هذا الموكب الاستعراضي للمومياوات الملكية الى نقل 18 ملكا و أربعة ملكات مرفق بتوابيتهم و أيضا جزء هام من ممتلكاتهم من موقعهم القديم نحو مثواهم الجديد عالي التقنية في متحف الحضارة المصرية القديمة و الذي يبعد نحو 5 كيلومترات جنوبا.


وتم التحضير لهذا الموكب المهيب منذ مدة و رغم تكتم السلطات المصرية مسبقا عن تفاصيل هذا الموكب التاريخي إلا ان المصريون المتحمسون تداولوا مقاطع فيديو لبروفات وسط القاهرة، تعرض مشاهد لمركبات مومياء مصنوعة بطراز فرعوني مبهر مزينة بزخارف ذهبية قديمة .


ويعد هذا الحدث تجربة استثنائية لأهمية وقيمة هذه المومياوات التي كانت شاهدة على عظمة الحضارة الفرعونية القديمة،و سيشمل الحفل مرور عربات صخمة،و وصلات موسيقية باللغات القديمة و مشاركة اهم نجوم الفن و كبار الشخصيات المرموقة.


وعند وصول المومياوات للمتحف الوطني للحضارة ستتوفر لها الظروف الملائمة، حيث سيتم وضع كل مومياء داخل كبسولة نيتروجين خالية من الاكسجين، و بالتالي ستكون محفوظة بعناية فائقة دون ان تتعرض لأي نوع من الاضرار الناتجة عن الرطوبة او البكتيريا و الفطريات الى غير ذلك.

ومن المتوقع ان تكون قاعة المومياوات الجديدة محط جذب لزوار متحف الحضارة ،و سيكون ايضا مركزا ثقافيا، و سيتم الافتتاح في اليوم التالي أي غدا الاحد 4 افريل 2021 مع افتتاح قاعة المومياوات يوم 18 افريل 2021،كما سيتم البث للرحلة الذهبية مباشرة عبر قتاة "يوتيوب " التابعة لوزارة السياحة و الآثار المصرية.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم