Breaking

ملاوي في نهائيات كأس أمم افريقيا و حضور تاريخي للعرب

حجز منتخب ملاوي مقعدا في نهائيات كأس أمم افريقيا بعد انتصاره على منتخب اوغندا بهدف دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الثانية ،لتحتل المرتبة الثانية بعد ان انهت بوركينا فاصو التصفيات في المركز الاول بالرغم من تعادلها مع اوغندا دون أهداف الاربعاء الفارط.

وتجري الثلاثاء مباريات مصيرية لتحديد خمسة بطاقات تأهل في الجولة السادسة للمجموعات الخامسة و السادسة و التاسعة و الحادية عشرة والثانية عشرة.

وفي إطار مباريات اخرى لن تؤثر على قائمة المتأهلين للنهائيات، فازت صاحبة اللقب الجزائر على ضيفتها بوتسوانا بنتيجة خمسة مقابل صفر،و أيضا فاز  المنتخب المصري على ضيفه جزر القمر بنتيجة اربعة مقابل صفر.


فيما التحق منتخب ملاوي بمركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2021  و التي تقرر تأجيلها الى مطلع العام المقبل  بسبب جائحة كورونا، بفوزها على ضيفتها أوغندا بنتيجة واحد مقابل صفر سجله ريتشارد مبولو في الدقيقة 15  الاثنين ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية،لتحسم ملاوي البطاقة الثانية للمجموعة،بعد ان ضمن منتخب بوركينا فاسو المركز الأول بتعادلها مع مضيفتها أوغندا سلبا الأربعاء الماضي.


وانتزعت  ملاوي المرتبة الثانية من اوغندا برصيد 10 نقاط وفي المجموعة ذاتها، فازت بوركينا فاسو على ضيفها جنوب السودان بهدف وحيد سجله مهاجم أستون فيلا الإنكليزي برتران تراوريه  و قد اضطرت  بوركينا فاسو اكمال  المباراة ناقصة العدد بعد طرد قائدها  المخضرم شارل كابوريه (33 سنة) في الدقيقة 80 من عمر المباراة،وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة 19 هي:

✅مالي وغينيا (المجموعة الأولى)
✅بوركينا فاسو وملاوي (الثانية)
✅غانا والسودان (الثالثة)
✅الغابون وغامبيا (الرابعة) 
✅المغرب (الخامسة)
✅الكاميرون المضيفة (السادسة)
✅مصر وجزر القمر (السابعة)
✅الجزائر وزيمبابوي (الثامنة)
✅السنغال (التاسعة)
✅تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة)
✅ساحل العاج (الحادية عشرة) 
✅نيجيريا (الثانية عشرة


اما موريتانيا فتحتاج إلى الفوز لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، كما أن التعادل سيكون كافيا في حال تعثر بوروندي أمام المغرب، ليرتفع عدد المنتخبات العربية في نهائيات كأس امم افريقيا إلى 7 بعد الجزائر و المغرب وتونس ومصر والسودان وجزر القمر.


وتتنافس ثلاثة منتخبات على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة وهي الرأس الأخضر (7 نقاط) ورواندا (5 نقاط) وموزمبيق (4 نقاط).


وتتنافس ثلاثة منتخبات  على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة بين الرأس الأخضر (7 نقاط) ورواندا (5 نقاط) وموزمبيق (4 نقاط).


وتتنافس كل من الكونغو و غينيا بيساو على البطاقة الثانية ضمن منافسات المجموعة التاسعة عندما يلتقيان على أرض غينيا بيساو، وفي رصيد الكونغو 8 نقاط مقابل 6 لغينيا بيساو  وسيكون الحال ذاته في المجموعة الثانية عشرة بين بنين الثانية، برصيد (7 نقاط) وسيراليون الثالثة برصيد(4 نقاط).


اما إثيوبيا (9 نقاط) ومدغشقر (7 نقاط) سيتنافسان على البطاقة الثانية للمجموعة الحادية عشرة إذ تحل اثيوبيا ضيفة على ساحل العاج المتصدرة وصاحبة البطاقة الأولى، وتلعب الثانية على أرضها مع ضيفتها النيجر الرابعة والأخيرة.


0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان