Breaking

التونسية هند صبري تتحصل على وسام الفنون و الأداب الفرنسي برتبة ضابط

تحصلت النجمة العربية  هند صبري  من السفير الفرنسي  وسام Officier des art etblettres بالعاصمة المصرية القاهرة،ويشار الى  ان  هذا الوسام هو ثاني أوسمتها الفرنسية بعد رتبة   chevalier التي حصلت عليها عام 2014 لمجهوداتها في الثقافة والفنون.

وبسبب الاجراءات الإحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا جرت مراسم تسليم الوسام للفنانة التونسية المقيمة بمصر  في حفل بالسفارة الفرنسية حضر فيه  الأهل و بعض الأصدقاء المقربين.



وقالت الفنانة التونسية هند صبري انها فخورة جدا  بحصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة (ضابط) و ذلك بعد حصولها عليه عام 2014 من درجة (فارس)". 

و شكرت هند بالمناسبة  الجمهورية الفرنسية وسفير فرنسا وعائلتها وجمهورها واصدقائها ووعدتهم بأن تستمر في محاولة اسعادهم.

على صعيد أخر تسلم  رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنتج و  محمد حفظي السيناريست وسام الآداب والفنون من درجة فارس في الحفل نفسه.





♻️من هي هند صبري؟

ولدت الفنانة التونسية هند صبري في 20 نوفمبر 1979 في ولاية قبلي بتونس، اكتشفتها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي فدعتها الى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة،تخللته العديد من المشاهد المثيرة،وقد اثار وقتها جدلا كبيرل في الاوساط الفنية يروي الفيلم  قصة فتاة مراهقة من خلال مذكراتها،نالت هند صبري بهذا الدور شهرة واسعة في الوطن العربي لتنطلق في عالم الفن والشهرة،شاركت بعد ذلك في عديد الأعمال الفنية لتصبح واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية والعالمية.


وشاركت الفنانة في أشهر الاعمال الفنية ومنها مواطن و مخبر و حرامي،قدمت فيه هند صبري مشاهد صنفت على انها مثيرة،كاد ان يحصرها لاحقا في هذه النوعية الخاصة من الأدوار،لكنها تداركت الامر و استطاعت ان تقدم نوعية اخرى من الأفلام من بينها عايز حقي،أحلى الأوقات،إزاي البنات تحبك،لتنال جائزة أحسن ممثلة سنة 2004 من المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في احلى الاوقات.



وفي عام 2019 تم اختيار الفنانة التونسية هند صبري كعضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.


وكان للفنانة هند صبري حضور هام في التلفزيون من خلال جملة من المسلسلات نذكر اهمها: لحظات حرجة 2007، ومكتوب 2008، وبعد الفراق 2008، وعرض خاص 2010، وعايزة أتجوز 2010، وفيرتيجو 2012، نيلي و شريهان 2016 وإمبراطورية مين 2014 وحلاوة الدنيا 2017.هجمة مرتدة 2021


 وشاركت هند صبري أيضا في الرسوم المتحركة من خلال  قصص النساء في القرآن عام 2013، في دور آسيا امرأة فرعون بالإضافة إلى بعض المسلسلات الإذاعية مثل قلقان في مصر في دور "جنى" وسهم الزيتون طلع.و  قدمت أيضا برنامجين تلفزيونين هما الشقة عام 2010 وعالم سمسم 2010.


درست الممثلة هند صبري الماجستير في الحقوق الملكية الفكرية و هي مرسمة في جدول المحاماة بتونس،وهي الان مقيمة في القاهرة،تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف ورزقا بولدينو هي واحدة من 4 نساء ساهمن في حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بعنوان "انتفاضة المرأة في العالم العربي" كانت تهدف هذه الحملة  إلى تعزيز المساواة بين المرأة و الرجل وفقا لإعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان ويدعو إلى منح الحرية، الاستقلال والأمن للمرأة العربية.


وتعتبر الفنانة  هند صبري احدى الناشطات في العمل الإنساني و الاجتماعي،فمنذ عام 2009 انخرطت هند صبري في العمل  مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الذي يهدف الى  زيادة الوعي حول الجوع في المنطقة. وفي عام 2010 تم اختيارها رسميا سفيرة إقليمية للبرنامج في مكافحة الجوع 


وتكريما لمجهوداتها الانسانية في مجال مكافحة الجوع و الفقر إضافة الى مشوارها الفني اختارتها مجلة CEO Middle East  ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013   حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات الملهمات تركن بصمات مؤثرة في مجالات السياسة وتنمية المجتمع.



0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان