Breaking

وزير التربية يوضح سبب حذف تدريس رسالة الغفران من برنامج بكالوريا آداب | التفاصيل

أكد وزير التربية السيّد فتحي سلاوتي، أن لجان بيداغوجية مختصة أشرفت على تخفيف محتوى التدريس من البرامج التعليمية، وجاء ذلك في تعذيبه على بعض الانتقادات التي توجهت  للوزارة وذلك بعد حذف  تدريس رسالة الغفران لأبو العلاء المعري من برنامج الباكالوريا آداب.


وأوضح الوزير، خلال مداخلته بالجلسة العامة المنعقدة فجر اليوم السبت، أن 23 لجنة بيداغوجية مختصة تتكون من مختصين وهم من انتماءات فكرية مختلفة ويشهد لهم بالكفاءة و هم من قاموا  بعملية مراجعة برامج التعليم لمختلف سنوات التدريس، نافيا، وجود أي تدخل في عملهم.


ونشيرالي ان رد وزير التربية جاء بعد موجة، انتقادات  للوزارة وذلك بعد حذف رسالة الغفران لأبي العلاء المعري من برنامج الباكالوريا شعبة الآداب،معتبرا، .


وقال وزير التربية أن التخفيف لم يشمل شعبة الاداب فقط بل شملت أغلب سنوات التعليم وذلك لأن هذا الاجراء الغاية منه  تجاوز آثار انقطاع التدريس كامل الفترةالتي عاشتها تونس،و شملت كامل ولايات الجمهورية التونسية بسبب الحجر الصحي الاجباري الشامل خلال الفترة الممتدة لين 20 مارسو  4 ماي 2020.



وتشكل رسالة الغفران محورا قارا يحظى بالأهمية البالغة لدى رواد الفلسفة والفكر النقدي، ما دفع بعدد من الناشطين الى ابداء مخاوفهم من أن تكون عملية الغاء تدريسها مبرمجة بهدف "المساس من الحرية الفكرية "، وهو ما فنده وزير التربية جملة ،مؤكدا على  أن المدرسة التونسية سوف تبقى مدرسة الجمهورية والمواطنة ولا سبيل لإقحام السياسة فيها. 

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم

إعلان

إعلان